الصحافة الإقليمية في مصر: تعرف على أهم صحف أسوان

تصدر في محافظة أسوان العديد من الصحف المحلية التي تهتم بشئون المحافظة، وتركز على أهم المشكلات التي تعانى منها، بالإضافة إلى إظهارها لأهم معالم المحافظة الأثرية والفنون الشعبية التي تتميز بها محافظات الصعيد عامة، وأسوان بصفة خاصة.
وكغيرها من الجرائد الإقليمية، تعانى الصحف في أسوان من مشكلة التمويل وضعف الإمكانيات، مما تسبب في عدم انتظام صدور أغلبها، والاكتفاء بالموقع الالكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، بل وهناك عدد منها يعاود الصدور في مواسم الأعياد الخاصة بالمحافظة، بسبب وجود عائد مادى بسيط من قبل الإعلانات التي تنشر في تلك المواسم، كمان يعمل بها الصحفيون بشكل تطوعي دون أي عائد مادي، ونستعرض في السطور القادمة أهم الصحف الإقليمية بالمحافظة:
جريدة أسوان 24 ساعة
صدرت جريدة أسوان 24 ساعة بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، ويرأس مجلس إدارتها وتحريرها يوسف عبده, الصحفي بجريدة الأهرام، وتهتم الصحيفة التي تحمل شعار "صوت الحقيقة... وصدق الكلمة" بنقل الأخبار التي تهم المحافظة، كما تسعى الصحيفة إلى مواكبة كل المستجدات على مستوى المحافظة من خلال شبكة مراسليها، وتهتم أيضا بنقل الأخبار الرياضية والتعليمية والفنية والثقافية التى تخص المحافظة.
وجذبت الصحيفة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أكثر من 18 ألف معجب، واكثر من 100 متابع على موقع تويتر ، بينما لم تحصل على اى ترتيب داخل مصر وفقا لاحصائيات موقع اليكسا لترتيب المواقع .
الموقع الإلكتروني: http://www.aswan24.com
الفيس بوك: https://facebook.com/aswan24
تويتر: https://twitter.com/aswan24h
جريدة صوت أسوان
تهتم بالأخبار المتنوعة التي تخص المحافظة، وتصدر الصحيفة شهريا، تستحوذ الجريدة من خلال نافذتها الوحيدة على الانترنت عبر الفيس بوك على أكثر من 3 آلاف معجب.
الفيس بوك: https://facebook.com/537598352947431
جريدة أسوان الحديثة
جريدة شهرية ولها بوابة الكترونية يومية، وتهتم الصحيفة بكل ما يهم المجتمع الأسوانى من الأخبار الفنية والسياسية والثقافية، بالإضافة إلى التحقيقات والمقالات، ويبلغ عدد المعجبين على صفحتها على الفيس بوك أكثر من 600 معجب، بينما يعانى موقعها الالكترونى من بعض المشكلات اذ يتعذر الدخول إليه.
الموقع الإلكتروني: http:// modernaswan.com
الفيس بوك: https://facebook.com/209880412366701
جريدة الحرة اليوم
تهتم الصحيفة والتي يرأس مجلس إدارتها محمد الرشيدي، والتحرير مصطفي عبد المنعم، بالاخبار الثقافية والسياسية والاجتماعية والرياضية، وهى جريدة مستقلة أسبوعية، تهتم بالأخبار العالمية والمحلية، إلى جانب تركيزها على الأخبار الخاصة بمحافظة أسوان، كما يتيح موقعها الإلكتروني إمكانية إنشاء منتدى مجانى، بينما لا توجد أى معلومات خاصة بالموقع على اليكسا.
الموقع الاليكتروني: http://alhourraelyoum.alafdal.net
أخبار أسوان
تركز صحيفة أخبار أسوان على أهم أخبار المحافظة، وخاصة الخدمية منها، وتعطى الأولوية لإبراز دور الشباب في المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى تغطية جولات المحافظ الميدانية، وأهم الأخبار الرياضية والتراثية والثقافية، ودور الجمعيات الأهلية في المحافظة.
وتستحوذ الصحيفة على عدد كبير من المعجبين على صفحتها على الفيس بوك، ويبلغ أكثر من 70 ألف معجب، بينما يصل ترتيب موقعها إلى 27562 داخل مصر وفقا لاحصائيات موقع اليكسا.
الموقع الالكترونى: http://elkornish.com
صفحتها على الفيس بوك: https:// facebook.com/aswannewsss