5 أفلام تهم الصحفيين

الصحافة من أهم وأقدم المهن، كما أن أحداثها مثيرة ومتجددة باستمرار، لذلك فهي تعتبر ملهم جيد للسينما وصناعة الأفلام. من هنا قرر موقع Pfauth.com نشر قائمة بأفضل الأفلام التي جسدت حياة الصحفيين، وبعضها كان مأخوذا عن قصص حقيقية.

طرح الموقع سؤالا على "تويتر" ليعرف أكثر الأفلام التي لفتت انتباه المشاهدين عن الصحافة.

جاء في المرتبة الأولى فيلم All the President’s Men  والذي أنتج عام 1976 ويروي القصة الحقيقية للصحفيين وودوارد وبيرنستاين، اللذان كشفا فضيحة ووتر جيت التي تورط فيها الرئيس الأمريكي نيكسون، وتسببت في تنازله عن الحكم.

الفيلم الثاني هو Year of Living Dangerously   إنتاج عام 1982، ويحكي عن مراسل استرالي ذهب ليتابع الاضطرابات السياسية في إندونيسيا أثناء حكم الرئيس سوكارنو.

الثالث هو Good Night and Good Luck إنتاج 2005 والذي يحكي قصة الصحفي إيدوارد مورو، الذي يحاول إسقاط السيناتور جوزيف ماكارثي.

رابعا فيلم Shattered Glass إنتاج عام 2003 وهو عن قصة حقيقية لصحفي شاب ينهار مشواره الصحفي بعد اكتشاف أن أكثر من نصف مقالاته من تأليفه وليست حقيقية.

وأخيرا فيلم Live from Baghdad  إنتاج عام 2002 والذي صور حياة مجموعة من المراسلين الحربيين الذين واجهوا الموت والمعارك والمواثيق الصحفية أثناء تغطية حرب الخليج.