جائزة سمير قصير لحرية الصحافة تفتح باب التقديمات
يمكن للصحفيين من مناطق الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط والخليج العربي أن يتنافسوا للحصول على جائزة الاتحاد الأوروبي التي يبلغ مقدارها 10000 يورو (حوالي US$11,384).

ويسعى الاتحاد الأوروبي للحصول على المقالات لجائزة سمير قصير لحرية الصحافة، والتي سميت باسم الصحفي والكاتب اللبناني الذي اغتيل عام 2005.

والمشاركة متاحة للصحفيين الذين ينشرون مقالاتهم في مطبوعات وعلى الإنترنت من مواطني الدول التالية: الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، عُمان، الأراضي الفلسطينية المحتلة، قطر، المملكة العربية السعودية، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن. ويمكن أن يكون المقال منشوراً في أي من الدول المذكورة أعلاه أو أي دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

يمكن للمتقدمين بالطلبات تقديم مادة واحدة فقط ذات صلة بحقوق الإنسان، بما في ذلك الحكم الرشيد، مكافحة الفساد، حرية التعبير... إلخ. يجب تقديم المقال كاملاً مع الترجمة باللغة الإنجليزية، وموافقة الناشر، والسيرة الذاتية.

هناك 3 فئات للمنافسة: أفضل مقال رأي، وأفضل تحقيق صحفي وأفضل تقرير مرئي مسموع. وسيحصل كل فائز على الجائزة النقدية في حفل سيقام في بيروت.

آخر موعد للتسجيل 10 أبريل/ نيسان.

لمزيد من المعلومات اضغط هنا

المصدر: شبكة الصحفيين الدوليين

الموعد النهائي: 10-04-2017